كيف أوكل محامي الورثة

كيف أوكل محامي الورثة في السعودية؟ سؤال هام يتم طرحه من الورثة عند توفي الموروث ليحصلوا على نصيبهم من التركة. ويعتبر توكيل محامي متخصص في قضايا الميراث إجراء ضروري يجب القيام به ليقوم بالخطوات القانونية لتقسيم التركة. وهناك عدة خطوات يجب القيام بها لتوكيل محامي الورثة سنتعرف عليها في مقالتنا وعلى دور المحامي في تقسيم الميراث.

خطوات توكيل محامي الورثة

كيف أوكل محامي الورثة.

تعد قضايا الميراث وتقسيم التركة من أكثر القضايا انتشاراً في أروقة محاكم الأحوال الشخصية في السعودية. ومن الضروري الإستعانة بمحامي مواريث في السعودية خبير ليقوم بإجراءات القسمة حسب أحكام الشريعة الإسلامية واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وترتبط قضايا تقسيم الإرث بعدة عوامل من أهمها عدد الورثة المستحقين ومقدار التركة المالية والعينية. وتختلف الإجراءات القانونية المتبعة في حال قسمة تركة بالتراضي بين الورثة عنها في حال رفض أحدهم قسمة التركة.

ولتوكيل محامي ورثة شاطر يجب التأكد من سيرته المهنية وسمعته وأن يكون على قدر كاف من الخبرة والكفاءة. ثم تبدأ خطوات توكيله ليقوم بدوره في عملية تقسيم الميراث والقيام بالخطوات القانونية اللازمة لحصول الورثة على نصيبهم من التركة.

خطوات توكيل محامي الورثة.

يمكنك التواصل مع أفضل محامي ورثة في السعودية على الأرقام التالية call:00966566600220 وcall:00966545040509. وهو مستعد للتواصل معك في أي وقت ليجيبك على كافة استفساراتك القانونية المتعلقة بقضايا الميراث وتقسيم التركة. بالإضافة إلى تقديمه استشارات قانونية فورية أونلاين من خلال الواتس اب في أي وقت.

هناك عدة طرق لتوكيل محامي ورثة في السعودية فيمكن توكيل محامي حصر الإرث شفهياً أو كتابياً أو عن طريق المحكمة. وتعد طريقة توكيل محامي الميراث بشكل كتابي الطريقة الأكثر شيوعاً لأنه يتمتع بالقوة القانونية ويضمن حقوق كافة الأطراف.

ويجب اتباع الخطوات التالية لتوكيل محامي الورثة:

  1. الإتفاق بين الورثة على توكيل محامي لمتابعة إجراءات قسمة الميراث.
  2. زيارة مكتب المحامي والإتفاق معه على تولي القضية.
  3. إجراء عقد التوكيل وتحديد أتعاب المحامي.
  4. قراءة عقد التوكيل والتحقق من المعلومات المتوفرة فيه.
  5. توقيع الورثة أو أحدهم وتوقيع المحامي على الوكالة القانونية.
  6. تسلم نسخة من عقد التوكيل للمحامي ونسخة للورثة.

وقد أصبح بالإمكان توكيل محامي إلكترونياً عن طريق منصة ناجز وباتباع الخطوات التالية:

  1. تسجيل الدخول إلى منصة ناجز بإدخال حساب النفاذ الوطني.
  2. الخدمات الإلكترونية.
  3. اختيار (الوكالات والإقرارات).
  4. الدخول لخدمة تسجيل وكالة.
  5. الضغط على (استخدام الخدمة).
  6. تحديد نوع الوكالة.
  7. إدخال بيانات الموكل والوكيل وبنود ومدة الوكالة.
  8. الضغط على (تقديم طلب).
  9. استكمال إصدار الوكالة وذلك عن طريق كتابة العدل الافتراضية.

ولمزيد من الإيضاح شاهد الفيديو التالي:

من هو أفضل محامي ورثة في السعودية؟

إن أفضل محامي ورثة في السعودية هو المحامي محمد عبود الدوسري متخصص بقضايا الميراث وهو من أهم المحامين المعتمدين والممتلكين لرخصة مزاولة المحاماة في السعودية، ولديه تجربة قضائية غنية وسجل حافل بالنجاح. ويمتلك المؤهلات القانونية المطلوبة والعديد من شهادات الخبرة، ولديه ثقافة قانونية كبيرة ودراية بكافة الأنظمة والتشريعات.

دور المحامي في عملية تقسيم الميراث.

للمحامي المتخصص بقضايا الميراث دور كبير في عملية تقسيم الميراث نظراً لمعرفته بالأنظمة والتشريعات والإجراءات القانونية اللازمة. وتختلف المهام التي يتولاها حسب نوع قضية الميراث التي يتولاها ودرجة صعوبتها.

ويقوم محامي الورثة بالمهام والخدمات التالية:

  • استخراج الوثائق الضرورية لعملية تقسيم الميراث مثل شهادة الوفاة وحصر الإرث واستخراج صك حصر ورثة.
  • حصر ممتلكات المتوفى بشكل كامل من أموال نقدية وأراضي وعقارات وأشياء عينية.
  • القيام بإعلام الورثة بوصية المتوفى في حال وجودها وإجراءات تنفيذها.
  • القيام بإجراءات القسمة الرضائية للتركة في حال اتفاق جميع الورثة على ذلك وذلك حسب أحكام الشريعة الإسلامية.
  • القيام بخطوات رفع دعوى ارث ورفع دعوى القسمة الإجبارية في حال امتناع بعض الورثة عن تقسيم التركة.

للإجابة على سؤال كيف اوكل محامي للورث فإنا ننصحك بمحامي قضايا ورثة في الرياض خبير بكيفية تقسيم الإرث على الورثة. وهو محامي ممتاز لدى شركة محمد عبود الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية يقوم بإجراءات التقديم على دعوى حصر ورثة.

ما هو رقم التواصل مع أفضل محامي ورثة في السعودية؟

يمكنك التواصل مع أفضل محامي ورثة في السعودية على الأرقام التالية call:00966566600220 وcall:00966545040509. وهو مستعد للتواصل معك في أي وقت ليجيبك على كافة استفساراتك القانونية المتعلقة بقضايا الميراث وتقسيم التركة. بالإضافة إلى تقديمه استشارات قانونية فورية أونلاين من خلال الواتس اب في أي وقت.

في الختام كل الشكر والامتنان لمتابعتك قراءة مقالتنا.

كيف أوكل محامي الورثة بـ 6 خطوات ودور المحامي في قضايا الورث.

وقد أجبنا بالتفصيل على سؤال كيف أوكل محامي الورثة في السعودية ودور المحامي في عملية تقسيم الميراث. وبإمكانك معرفة تفاصيل أخرى بالتواصل معنا بعد النقر على أيقونة الواتس اب في أسفل الصفحة عن طريق خيرة مستشارينا القانونيين.

المصادر:

أضف تعليق

اتصل بنا
متجر الصفوة اطلب خدمات قانونية