استشارة قانونية احوال شخصية

استشارة قانونية احوال شخصية في جميع قضايا الأحوال الشخصية التي يتعرض لها الأفراد مثل الطلاق والخلع وفسخ النكاح والنفقة وحقوق كلا الزوجين. وكذلك قضايا الميراث والوقف والزيارة وغيرها من باقي أنواع مسائل الأحوال الشخصية الأخرى.

ومن خلال طلب الاستشارات القانونية في مسائل الأحوال الشخصية فيمكنك تجنب الكثير من المنازعات التي يمكن أن تحصل بسبب تفاقم المشكلات الأسرية. كما تساعدك على معرفة الرأي القانوني الصحيح في أي مسألة أحوال شخصية يمكن مواجهتها.

لذلك سوف نتعرف على أقوى الاستشارات القانونية في مختلف قضايا الأحوال الشخصية التي يمكن طلبها من قبل أقوى المحامين ومستشارين قانونيين. لديهم إلمام وخبرة واسعة في القوانين التي تنظم قضايا الأحوال الشخصية في السعودية.

استشارات قانونية في الطلاق

استشارة قانونية احوال شخصية.

أفضل مستشار احوال شخصية سعودي هو المحامي الذي لديه دراية بأحكام الأحوال الشخصية ومتخصص بهذه القضايا. ويقدم استشارة قانونية احوال شخصية بكل احترافيه وبالشكل الذي يعالج القضية بالطرق الشرعية والقانونية المناسبة. كما لديه خبرة عالية في إجراءات دعاوى الأحوال الشخصية.

من أبرز مهام محامي الأحوال الشخصية في السعودية، هي تقديم الاستشارات القانونية في معالجة قضايا الأحوال الشخصية المختلفة وإنجازها بأفضل الطرق النظامية. حيث أن استشارة قانونية احوال شخصية لها الكثير من الأهمية.

كونها تعتبر من القضايا الحساسة التي ترتبط بالأسرة بشكل مباشر والتي تعتبر أساس المجتمع وبنيته الأساسية. لذلك فمن الضروري مباشرةً التواصل مع محامي أحوال شخصية لطلب المشورة القانونية المناسبة. ومن أهم الاستشارات القانونية في قضايا أحوال شخصية ما يلي:

  • كيفية صياغة صحيفة دعوى احوال شخصية، وكذلك صياغة المذكرات القانونية في هذه القضايا، وكيف يتم الاعتراض على أحكام محكمة الأحوال الشخصية.
  • معالجة أنواع قضايا الأحوال الشخصية المختلفة سواء فيما يتعلق بقضايا الفرقة بين الزوجين من طلاق وفسخ وخلع. بالإضافة إلى قضايا النشوز وغيرها.
  • استشارة قانونية احوال شخصية متعلقة بقضايا النفقة على الزوجة أو النفقة على المطلقة والأولاد وكيف يقدر القاضي النفقة. ومتى تسقط النفقة عن الأولاد.
  • استشارات تتعلق بقضايا الحضانة مثل شروط الحضانة في النظام وإلى من تنتقل الحضانة بعد الطلاق. وحالات سقوط الحضانة عن الأم. وإجراءات دعوى ضم صغير. وإجراءات دعوى اجر مسكن واجر حضانة وما إلى ذلك.
  • استشارة قانونية احوال شخصية تخص قضايا الوقف وكذلك ما يتعلق بالوصايا حسب الشرع والنظام.
  • استشارات قانونية تتعلق بمشكلات زيارة الأطفال والدعاوى التي يتم رفعها في هذه القضايا وما هي الإجراءات المطلوبة لرفع هذه الدعاوى وما هو مطلوب تقديمه من إثباتات.
  • المشورة المتعلقة بقضايا الميراث مثل كيفية تقسيم الميراث بحسب الشرع وأحكامه وما يستحقه كل وريث. وكيف يمكن معرفة من هم الورثة المستحقين للميراث. وإجراءات استخراج صك حصر ورثة. وطرق تقسيم الميراث وإجراءات رفع الدعوى أمام محكمة الأحوال الشخصية.

وهناك الكثير من الاستشارات القانونية الأخرى المطلوبة في قضايا الأحوال الشخصية في السعودية. التي يقدمها أشطر وأمهر محامي خبير في تقديم الاستشارات القانونية بقضايا الأحوال الشخصية بالمملكة.

انظر للفيديو الآتي:

استشارات قانونية اسرية واتس اب.

إن غياب المعلومة القانونية عن الكثيرين، هو من أكثر الأمور التي تتسبب بالمشكلات الأسرية المختلفة. لذلك فمن الأفضل عند مواجهة أي خلاف اسري الحصول على المشورة القانونية الفورية عبر واتس اب. لإيجاد الحل المناسب لهذا الخلاف بأفضل الطرق القانونية.

ويوجد العديد من الاستشارات القانونية التي يحتاج إليها العملاء في مجال القضايا الاسرية والتي يتم طلبها عبر واتس اب للحصول عليها على الفور. لمعالجة المشكلة التي قد واجهت طالبها.

حيث أن تطور وسائل التواصل الاجتماعي بشكل سريع أدى لاستخدام تطبيق واتس اب في طلب المشورة القانونية لتصل إلى طالبها بالسرعة المطلوبة. وهناك الكثير من الاستشارات القانونية الأسرية عبر واتس أب، التي يمكن الحصول عليها على الفور لمعالجة أي مشكلة من المشكلات الأسرية التي قد يتعرض لها الزوج أو الزوجة أو غيرهم.

ومن أبرز استشارات القانونية اسرية واتس اب من قبل محامي قضايا أسرية ما يلي:

  • يوضح لطالبي المشورة ما هو الفرق بين كل من الخلع والطلاق وفسخ النكاح. ومتى يحق للزوجة طلب كل منهم.
  • يقدم المشورة القانونية عن حالات وقوع الطلاق، وحكم طلاق السكران أو حكم الطلاق عند الغضب الشديد.
  • الاستشارة القانونية في قضايا الخلع ومتى يحق للزوجة طلب الخلع من زوجها وضمن أي شروط وكيفية طلب خلع في المحكمة.
  • ما هي فترة العدة بعد الطلاق أو بعد الخلع وحالاتها، وما هي إجراءات طلب الطلاق من قبل الزوجة. والحقوق التي وضعها النظام لكل من الزوجين عند الطلاق بحسب حالة الطلاق هل هي من طرف الزوج أو من طرف الزوجة.
  • معرفة متى تكون الزوجة ناشز، وما هي حقوق الزوجة الناشز والحقوق التي تسقط عنها نظاماً.
  • استشارة قانونية عن الفرق بين الطلاق الرجعي والطلاق البائن، ومتى يكون الطلاق بائن ومتى يكون رجعي.

بالإضافة إلى الكثير من الاستشارات القانونية العديدة التي يمكن الحصول عليها عبر خدمة استشارات قانونية اسرية واتس اب. التي يمكن لأي شخص الحصول عليها من قبل أقوى المحامين وكذلك المستشارين القانونيين من شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية.

استشارات قانونية في الطلاق.

قضايا الطلاق هي من أكثر القضايا طرحاً أمام محاكم الأحوال الشخصية بالمملكة. وذلك لتفاقم الخلافات التي تحصل بين الزوجين. والتي تؤدي إلى الانفصال. ونظراً لخطورة قرار الطلاق وتأثيره على الأسرة والأولاد. فيجب أن تتم استشارة محامي طلاق، وطلب المشورة القانونية منه والتي تساعد طالبها على اتخاذ القرار الصحيح.

كما تحتاج قضايا الطلاق إلى محامي ومستشار قانوني خبير بالأحكام الشرعية والقانونية الناظمة للطلاق. للحصول منه على الاستشارة القانونية والشرعية الصحيحة والنظامية التي تتعلق بكافة أحكام الطلاق مثل:

  1. المشورة حول أحكام المهر بعد الطلاق وهل هو من حق الزوجة أم لا في حال طلبت هي الطلاق.
  2. استشارة قانونية احوال شخصية في قضايا الخلع والشروط التي وضعها النظام لرفع دعوى خلع وأسبابه.
  3. استشارات قانونية في قضايا فسخ عقد النكاح والأسباب الشرعية والقانونية لطلب فسخ النكاح من قبل الزوجة أو من قبل الزوج.
  4. النصائح القانونية لعملائه عن كيفية حل المشكلات التي تحصل بين الزوجين بالطرق الودية.
  5. تقديم النصيحة القانونية بمسائل العدة بعد الطلاق أو الخلع وما هي المدد الشرعية لها.
  6. المشورة حول قضايا النفقة بعد الطلاق، وهل يمكن رفع قضية نفقة بدون طلاق.
  7. استشارات قانونية في الحالات الموجبة للطلاق قانوناً وشروط رفع دعوى طلاق للضرر وما إلى ذلك.

واستشارات قانونية كثيرة في قضايا الطلاق وفسخ النكاح والخلع وكافة القضايا الأخرى التي تنتج عنها مثل النفقة والزيارة والحضانة وغيرها.

ابغي الحصول على استشارة قانونية واتس اب؟

لتتمكن من الحصول على استشارة قانونية واتس اب فعليك أن تتصل على الأرقام call:00966566600220 و call:00966545040509. خبرته القانونية الواسعة في الأنظمة القانونية تساعده على تقديم المشورة المناسبة والدقيقة بالسرعة المطلوبة. وبالتالي تجاوز أي مشكلة أسرية يتعرض لها الأفراد بكل سهولة من خلال الحصول على المشورة القانونية السريعة عبر واتس اب.

استشارات قانونية في قضايا الميراث.

يجب تقسيم الميراث بحسب أحكام الشريعة الإسلامية بحيث يأخذ كل وريث نصيبه بعد إخراج حقوق الميت من التركة والديون والوصايا. ويوجد العديد من الخطوات والإجراءات اللازم القيام بها لوصول كل وريث إلى نصيبه الشرعي.

وعلى الرغم من تنظيم قانون الأحوال الشخصية لقضايا الميراث في السعودية، إلا أن هناك العديد من الخلافات التي تنشأ بسبب تقسيم الميراث. وذلك كون العديد من الناس ليس لديهم الدراية الكاملة بهذه الأحكام الناظمة لقضايا الميراث.

لذلك يتم طلب المشورة القانونية في قضايا الميراث للمساعدة على تجاوز خلافات الميراث وقسمة التركة بالطرق القانونية. من خلال الوصول إلى حلول ترضي الأطراف المتنازعة. وفيما يلي أبرز الاستشارات القانونية في قضايا الميراث في السعودية:

  • طريقة تقسيم الورث عن طريق المحكمة، وما هي إجراءاتها وطريقة صياغة صحيفة الدعوى والاعتراض على أحكام محكمة الأحوال الشخصية.
  • ما إجراءات حصر أملاك المورث وكيف يتم تحصيل تلك الأموال بحسب إجراءات القانون. وكيف يمكن استخراج صك حصر إرث.
  • ما هو نصيب الورثة في التركة مثل نصيب الزوجة من ميراث زوجها أو نصيب الابن أو نصيب الأولاد وغيرها.
  • كيف يمكن قسمة التركة بالاتفاق وصياغة اتفاق تقسيم تركة وكيف يمكن تقسيم عقارات التركة. وبيع منزل الورثة.
  • معالجة المنازعات المختلفة الحاصلة بين الورثة بسبب قسمة الميراث واختلافهم على طريقة التقسيم. أو الأنصبة المستحقة أو في حال امتناع بعض الورثة عن تقسيم التركة.

وكثير من الاستشارات القانونية الأخرى في كل ما يخص قضايا الميراث تُطلب من أقوى محامي أحوال شخصية متخصصين في قضايا الميراث وقسمة التركات في السعودية من شركة الدوسري.

من هو افضل مستشار احوال شخصية سعودي؟

أفضل مستشار احوال شخصية سعودي هو المحامي الذي لديه دراية بأحكام الأحوال الشخصية ومتخصص بهذه القضايا. ويقدم استشارة قانونية احوال شخصية بكل احترافيه وبالشكل الذي يعالج القضية بالطرق الشرعية والقانونية المناسبة. كما لديه خبرة عالية في إجراءات دعاوى الأحوال الشخصية.

اختصاصات محامي أحوال شخصية.

يختص محامي أحوال شخصية في جميع قضايا الأحوال الشخصية التي تعد من اختصاصات محكمة الأحوال الشخصية المذكورة في نظام المرافعات الشرعية بمادته رقم 33. ومن أهم اختصاصات محامي أحوال شخصية في السعودية ما يلي:

  • يعالج قضايا الطلاق والخلع وفسخ عقد النكاح، بحيث يعمل على البحث عن حلول ودية لهذه القضايا قبل البدء بإجراءات الطلاق أمام المحكمة.
  • تقسيم الميراث إما بالطريقة الرضائية أو عن من خلال القسمة عن طريق المحكمة عندما يحدث أي من الخلافات الناشئة عن تقسيم التركات. كما يقدم استشارات قانونية في قضايا الميراث عن حصة كل وريث وإجراءات بيع بيت ورثة وتقسيم التركة وغيرها.
  • متابعة قضايا الحضانة والزيارة والنفقة والترافع بهذه القضايا وتمثيل الموكلين في المحكمة. وتقديم المشورة عن سقوط الحضانة وشروط المطالبة بالحضانة. وكذلك حالات سقوط النفقة ومتى تُستحق النفقة. وكيف يمكن طلب زيادة النفقة وطلب إنقاص النفقة وما يتعلق بالمطالبة برؤية الصغير.
  • يقوم بكافة الإجراءات القانونية المطلوبة لاستخراج الصكوك الشرعية من الدوائر الانهائية بمحكمة الأحوال الشخصية. مثل صك طلاق وصك خلع وصك حضانة وصك حصر الإرث وغيرها.
  • يقوم بمعالجة قضايا الغيبة والوفاة، وكذلك قضايا الوصية والأوصياء والنظام وما إلى ذلك من باقي أنواع قضايا الأحوال الشخصية الأخرى.

والكثير من الاختصاصات الأخرى في كل ما يخص انواع دعاوى الاحوال الشخصية التي تختص بها محاكم الأحوال الشخصية والتي اعتبرها النظام في المملكة من قضايا الأحوال الشخصية.

وبعد انتهاء مقالنا.

تعرف على أهم استشارة قانونية احوال شخصية | الدوسري 2024.

يمكنك الحصول على أقوى المشورات القانونية بالأحوال الشخصية بالمملكة العربية السعودية، من قبل أحسن محامي متخصص بقضايا الأحوال الشخصية بالسعودية من شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية. لديه ما هو كافي من الخبرات في كافة قضايا الأحوال الشخصية بالسعودية.

المصادر.

أضف تعليق

اتصل بنا
متجر الصفوة اطلب خدمات قانونية