استشارة قانونية في الطلاق

استشارة قانونية في الطلاق من الخدمات التي يقدمها محامي الطلاق في المملكة العربية السعودية، حيث أن محامي الطلاق المتمكن يجب أن يكون على دراية واسعة بنظام الأحوال الشخصية السعودي لكي يكون قادر على تقديم استشارات قانونية وتوجيهات دقيقة وإرشادات مناسبة للقضية تحفظ حقوق كلا الزوجين وتضمن حقوق الأبناء.

أنواع الاستشارات القانونية في الطلاق

استشارة قانونية في الطلاق.

وجود سبب للطلاق مثل غياب الزوج أو سجنه لمدة طويلة، الإصابة بمرض نفسي أو معدي، حدوث أذى جسدي أو نفسي أو الإمتناع عن الإنفاق، في حال وجود أحد هذه الأسباب تتم بدايةً محاولة صلح بين الزوجين،و لكن عند الإصرار على الطلاق يتم الإتفاق على تفاصيل الحضانة والنفقة وغيرها وتبدأ إجراءات الطلاق.

تتعدد الأحكام الشرعية والنصوص القانونية والأنظمة التي تنظم قضايا الطلاق والخلع وما ينتج عنها من قضايا كالنفقة والحضانة وما إلى ذلك في المملكة العربية السعودية، ونظراً لدقة هذه الأنظمة وتشعب نصوصها وحساسية أحكامها فهي تحتاج إلى محامي طلاق متمكن وخبير يمتلك خبرة ودراية واسعة في قضايا وأنواع الطلاق ليكون قادر على تقديم المشورة القانونية المناسبة لكل حالة من حالات الطلاق.

إن محامي الطلاق في المملكة يختص بتقديم جميع الإستشارات القانونية التي تخص قضايا الطلاق وتوضيح رؤية نظام الأحوال الشخصية السعودي والشرع في الحالة التي يطلب الموكلين استشارة فيها، لهذا السبب عندما يفكر الزوجين في الطلاق من الضروري أن يتوجهوا لطلب استشارة قانونية فورية من محامي طلاق شاطر في منطقتهم وذلك من أجل التعرف على التصرف القانوني المناسب والصحيح الذي يجب البدء به.

أيضاً من الأمور التي يقوم محامي الطلاق بها كخطوة أولى لحالات الطلاق هي محاولة حل الخلافات بين الزوجين بطرق ودية كما أنه يسعى إلى معالجة جميع أنواع قضايا الطلاق وتقديم المشورة القانونية حول كيفية رفع دعوى طلاق في السعودية والإجراءات القانونية التي يجب اتباعها.

بالإضافة إلى تقديم المحامي استشارات حول طريقة صياغة الإنذارات للطرف الآخر والمذكرات القانونية في المحكمة المختصة، والقيام بتوضيح حقوق الأطفال وكل من الزوجين بعد وقوع الطلاق وما هي الحالات التي يكون الطلاق تعسفي فيها وما هو حكم طلاق الزوجة عندما تكون ناشز.

من هو  أفضل محامي طلاق في السعودية؟
المحامي محمد عبود الدوسري أهم وأشطر محامي طلاق في المملكة يقدم خدمات قانونية شاملة واستشارة قانونية في الطلاق ويقوم بالترافع والدفاع عن موكليه أمام المحاكم السعودية.

تابع الفيديو:

كيف احصل عل استشارة قانونية من محامي طلاق.

يمكن الحصول على استشارة قانونية عن الطلاق أو ما يتعلق به أو ينتج عنه من قضايا أخرى من خلال البحث عن محامي شاطر ومختص في قضايا الطلاق في المنطقة ويتم ذلك من خلال البحث على الإنترنت أو الإستفسار من أشخاص قد مرُّوا بتجارب سابقة مشابهة، بعد التعرف على اسم المحامي يجب أن نتوصل إلى عنوانه أو رقم التواصل معه.

بعد ذلك يتم أخذ موعد وشرح تفاصيل القضية وتقديم الأسانيد التي تدعم القضية ومن ثم توكيل المحامي بشكل رسمي ليتولى مهمة القيام بالإجراءات القانونية اللازمة.

أنواع الاستشارات القانونية في الطلاق.

بسبب تنوع الحالات التي تؤدي للطلاق يترتب على محامي الطلاق تقديم خدمات واستشارات قانونية متنوعة من أهمها:

  • تقديم الإستشارات القانونية حول القضايا التابعة للطلاق كقضايا العدة بعد الطلاق وما هي الحالات التي يكون فيها الطلاق رجعي والحالات التي يكون بائن فيها، والتعريف بطريقة تسجيل وإثبات دعوى طلاق في المحكمة كما يقوم محامي الطلاق بتقديم استشارات حول قضايا نشوز الزوجة والمهر والحضانة.
  • الإستشارات القانونية التي تبين حقوق الأبوين في الحضانة ورؤية الأطفال والزيارة وحالاتها.
  • أيضاً يقدم استشارات قانونية متعلقة في القضايا التي تنتج عن الطلاق مثل قضايا حضانة الأطفال والحالات التي تسقط بها وشروط الحضانة التي وضعها النظام السعودي، كما يهتم المحامي بتعريف موكليه بحالات رفع دعوى الحضانة.
  • استشارات قانونية تخص موضوع النفقة وإجراءات رفع قضية نفقة وما هي الحالات التي يمكن من خلالها المطالبة بزيادة النفقة أو بإنقاصها، بالإضافة إلى توضيح مقدار نفقة الأولاد بعد الطلاق في السعودية.
  • واستشارات قانونية عن قضايا الخلع والأحكام الشرعية والنظامية التي تنظمه والتعريف بحكم الخلع قبل الدخول وأيضاً شرح إجراءات الخلع التي يجب اتباعها.
  • الإستشارات القانونية التي تخص دعاوي فسخ النكاح والحالات النظامية التي تسمح بفسخ عقد النكاح من قبل أحد الأطراف، وتوضيح الإجراءات التي سوف تمر بها دعوى فسخ عقد النكاح في المحكمة المختصة وتوضيح الفرق بين الطلاق والفسخ.

ما هي شروط الطلاق في المحكمة؟
وجود سبب للطلاق مثل غياب الزوج أو سجنه لمدة طويلة، الإصابة بمرض نفسي أو معدي، حدوث أذى جسدي أو نفسي أو الإمتناع عن الإنفاق، في حال وجود أحد هذه الأسباب تتم بدايةً محاولة صلح بين الزوجين،و لكن عند الإصرار على الطلاق يتم الإتفاق على تفاصيل الحضانة والنفقة وغيرها وتبدأ إجراءات الطلاق.

أتَاحَ اللَّهُ لكم خَيْراً عَمِيماً فنرجو أن نكون ما قدمنا من معلومات في مقالنا مفيداً.

كيف أحصل على استشارة قانونية في الطلاق وأهم 6 أنواع لها.

الآن وبعد معرفة هذه المعلومات عن استشارة قانونية في الطلاق وأهمية توكيل محامي شاطر، في حال الرغبة برفع دعوى طلاق أو إثبات طلاق ما عليكم سوى التواصل مع أفضل محامي طلاق من شركة محمد عبود الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية على الرقم التالي call:00966566600220.

المصادر والمراجع:

أضف تعليق

اتصل بنا
متجر الصفوة اطلب خدمات قانونية