افضل محامي نفقة في مكة

افضل محامي نفقة في مكة هو محامي لديه دراية في الأحكام القانونية التي تنظم قضايا النفقة في السعودية. وخبير في الترافع في قضايا النفقة لدى المحكمة ويمكنه معالجة أي قضية نفقة مهما كانت شائكة.

وللنفقة أهمية بالغة سواء للزوجة أو الأطفال وذلك لأنها تؤمن الاحتياجات الأساسية لهم والتي تساعدهم على عيش حياة كريمة. ويمكن مواجهة العديد من قضايا النفقة التي تتطلب مساعدة محامي متخصص في قضايا النفقة في مكة، ليقدم الدعم القانوني المناسب بهذه القضايا.

استشارة محامي نفقه مكة

افضل محامي نفقة في مكة.

محامي النفقة هو المحامي المتخصص في قضايا الأحوال الشخصية وخبير في قضايا النفقة. ليقدم جميع الخدمات القانونية لكل من يواجه قضية نفقة في مكة. وإن اختيار المحامي المناسب له أهمية بالغة لتحقيق النتيجة المطلوبة في قضية النفقة وتحصيل الحقوق على أكمل وجه.

يتميز افضل محامي نفقة في مكة بسمعته الطيبة وتعامله المميز مع عملائه وموكليه حيث يقوم بدراسة القضية. ويطلعهم على كافة نقاط القوة والضعف فيها ويتعامل معهم بشفافية كاملة وبكل مصداقية كما يتابع القضايا بكل أمانة.

لذلك يجب البحث عن افضل محامي نفقة في مكة لتوكيله في قضية النفقة أو طلب المشورة القانونية منه. فعلى الرغم من إمكانية حصولك على قائمة بأسماء المحامين المعتمدين في مكة عن طريق الخدمة الخاصة بدليل المحامين عبر ناجز كما يوضحه لك الفيديو الآتي:

إلا أنه لا يمكنك معرفة افضل محامي نفقة في مكة من خلال هذه القائمة. لذا ولنوفر عليك جهد البحث عن أفضل محامين النفقة في مكة المكرمة. فسوف نبين لك قائمة بأفضل 6 محامين متخصصين في قضايا النفقة في مكة. أصحاب كفاءة عالية في إنجاز قضايا النفقة وتحقيق أفضل النتائج القانونية فيها.

وفيما يأتي أفضل 6 محامين للنفقة في مكة المكرمة:

الرقم

اسم المحامي

1

المحامي محمد عبود الدوسري لديه خبرة في كافة أنواع قضايا النفقة.

2

محامي نفقة في مكة من شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية.

3

محامي نفقة في مكة من مكتب الصفوة لأعمال المحاماة.

4

المحامي حسين حاسن الدعدي متمرس في قضايا النفقة.

5

المحامي ممدوح حاسن ضحيان القثامى.

6

المحامي مقرن فليح منيع الله السلمي.

ويعتبر محامي متخصص في قضايا النفقة من شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية خبير ومتخصص. فهو أفضل محامي يدافع عن النفقة وتحقيق أفضل النتائج القانونية في هذه القضايا.

خدمات محامي للنفقة بمكة.

افضل محامي نفقة بمكة المكرمة هو محامي طلاق جدة لديه خبرة واسعة في أحكام النفقة وإجراءات التقاضي فيها. بالإضافة إلى شفافيته في التعامل مع عملائه وصدقه وأمانته واتصافه بكافة الصفات التي تميز المحامي الشاطر.

تحتاج الزوجة وأولادها إلى النفقة عند قيام الحياة الزوجية، كما تحتاج المطلقة إلى النفقة عندما تكون في فترة العدة في الطلاق الرجعي. بينما في الطلاق البائن فلا تستحق المطلقة النفقة إلا في حال كانت حاملاً إلى أن تضع حملها. ويحتاج الأب إلى رفع دعوى تخفيض نفقة الاولاد أو غير ذلك.

وهناك العديد من الخلافات التي تحصل بين الزوجين بسبب النفقة، الأمر الذي يدفع إلى رفع دعوى نفقة أمام المحكمة. ويجب اختيار افضل محامي نفقة في مكة ذو كفاءة عالية في قضايا النفقة، ليقدم كافة الخدمات القانونية التي يحتاج إليها الزوجين.

ويختص محامي النفقة بمكة بكافة أنواع قضايا النفقة التي نص عليها النظام في السعودية. فهو يقدم كافة الخدمات القانونية في هذه القضايا والتي تمكن العميل من إنجاز القضية بأفضل النتائج.

ومن أهم خدمات افضل محامي نفقة في مكة من شركتنا التي يمكنكم الحصول عليها هي:

  • يقدم النصائح القانونية في مسائل النفقة وما هو رأي النظام في القضايا التي يتم طلب المشورة فيها. مثل نفقة الزوجة قبل الطلاق وبعده وغيرها من المسائل الأخرى.
  • صياغة نموذج دعوى نفقة وتمثيل الموكلين في هذه الدعاوى والقيام بكافة الإجراءات القانونية لتقديم الدعوى.
  • تقديم لائحة اعتراضية على حكم نفقة واستئنافه والقيام بكافة الإجراءات المطلوبة لتنفيذ حكم النفقة وصياغة الرد على دعوى نفقة.

وخدمات أخرى كثيرة يقدمها افضل محامي نفقة في مكة. فهو صاحب خبرة واسعة في التعامل مع قضايا النفقة وإنجازها بالسرعة المطلوبة.

ابغي رقم محامي مجرب بمكة لقضية نفقة؟

رقم محامي مجرب بمكة لقضية نفقة هو call:00966545040509. لأنه من أصحاب الكفاءة العالية في إنجاز قضايا النفقة بالشكل الذي يرضي الموكلين. كونه من أفضل المحامين المتخصصين في قضايا النفقة وذلك بشهادة العديد من العملاء ممن قاموا بتوكيله في قضايا النفقة، وحقق لهم أفضل النتائج القانونية.

استشارة محامي نفقه مكة.

نظراً لكثرة التفاصيل القانونية المُنظمة لمسائل النفقة ومتى يكون مستحقها ومتى تسقط النفقة، وغيرها من المسائل الكثيرة المتعلقة بهذه القضايا. فمن الضروري طلب المشورة القانونية عند مواجهة مسألة تتعلق النفقة.

فهناك الكثير من الاستشارات القانونية التي يحتاج إليها كل من الزوج والزوجة لمعرفة ما هي الحقوق الواجبة في النفقة. لذلك من الضروري استشارة محامي نفقة مكة لديه خبرة عالية في نظام الأحوال الشخصية والأحكام التي تنظم قضايا النفقة في السعودية.

يقدم افضل محامي ومستشار قانوني متخصص في قضايا النفقة في مكة العديد من الاستشارات القانونية في هذه القضايا ومنها:

  • كيفية صياغة صحيفة دعوى نفقة وما هي الإجراءات اللازم القيام بها للمطالبة بالنفقة في مكة. وما هي الأوراق المطلوبة لإقامة دعوى نفقة وعلى نحو ذلك.
  • هل يمكن للزوجة رفع دعوى نفقة بدون طلاق وما هي إجراءاتها القانونية وكيف يتم تقديرها.
  • المشورة القانونية حول نسبة النفقة من الراتب وكيفية حساب النفقة.
  • ما هو مقدار نفقة الأولاد بعد الطلاق في السعودية وما هو مقدارها وكيف يتم المطالبة بهذه النفقة.
  • ما هي حالات استحقاق النفقة ومتى تسقط النفقة وما هي نفقة المطلقة ونفقة العدة وكذلك نفقة المتعة.

وغيرها من الاستشارات الكثيرة التي تتعلق بالنفقة وأحكامها حسب النظام في المملكة العربية السعودية.

من هو افضل محامي نفقة بمكة المكرمة؟

افضل محامي نفقة بمكة المكرمة هو محامي طلاق جدة لديه خبرة واسعة في أحكام النفقة وإجراءات التقاضي فيها. بالإضافة إلى شفافيته في التعامل مع عملائه وصدقه وأمانته واتصافه بكافة الصفات التي تميز المحامي الشاطر.

توكيل محامي نفقة مكة المكرمة.

تحتاج قضايا النفقة على اختلاف أنواعها إلى القيام بعدد من الإجراءات القانونية لتقديمها لدى المحكمة حسب النظام. كما أن هناك العديد من أسباب استحقاق النفقة التي يجب ذكرها في الدعوى حسب ظروف الدعوى وحالتها. حيث هناك العديد من دعاوى النفقة في السعودية، ومن أبرز أنواع دعاوى النفقة ما يلي:

  • إنقاص نفقة.
  • زيادة نفقة.
  • المطالبة بالنفقة المستقبلية.
  • دعوى المطالبة بالنفقة الماضية.
  • إلغاء نفقة.

لذلك فإن دعاوى النفقة تتطلب محامي متخصص في قضايا النفقة وإجراءات التقاضي فيها. ولديه دراية في أحكام النفقة التي نص عليها نظام الأحوال الشخصية في السعودية.

فيساعد محامي النفقة في مكة المكرمة الموكلين على الحصول على كافة الحقوق المتعلقة بقضايا النفقة. وعند اختيارك للمحامي الشاطر والخبير في قضايا النفقة فإنك ستحصل على أفضل الخدمات القانونية في هذه القضايا.

حيث يمكنه إنجاز أصعب قضايا النفقة وبأقصر وقت ممكن، وتحقيق مصالح العملاء والدفاع عنهم وصياغة الدعوى بالطريقة القانونية المناسبة. لذلك عندما ترغب في توكيل محامي نفقة مكة المكرمة فعليك التواصل على الرقم call:00966545040509.

حيث يقوم أفضل محامي نفقة مكة المكرمة من شركتنا صاحب خبرة طويلة في قضايا النفقة برفع الدعوى أمام محكمة الأحوال الشخصية. ولديه خبرة عالية في أحكام النفقة وإجراءات تنفيذ حكم نفقة واستئناف حكم زيادة نفقة صغير مقدم من الزوجة وكافة قضايا النفقة الأخرى.

اتعاب محامي قضايا النفقة بمكة.

لا يمكن تحديد اتعاب محامي النفقة بمكة كونها ليست كلها واحدة، وإنما تختلف من قضية لأخرى. كما أن هناك العديد من العوامل تؤثر على تحديد أتعاب محامي قضايا النفقة بمكة. مثل تعقيد القضية وعدد جلساتها والمدة التي تستغرقها قضية النفقة حتى إنجازها.

كما أن خبرة المحامي الطويلة في قضايا النفقة وشهرته كل ذلك يمكن أن يؤثر على تقدير الأتعاب في قضايا النفقة. ولكي تحصل على أقوى الخدمات القانونية من قبل أفضل محامي متخصص في قضايا النفقة وبأتعاب مقبولة. فما عليك سوى توكيل محامي خبير في قضايا النفقة من شركتنا لينجز لك القضية بأسرع وقت وبأفضل النتائج.

إجراءات رفع دعوى نفقة في السعودية.

يجب على الزوج أن ينفق على زوجته وأطفاله، وعليه أيضاً الإنفاق على الأطفال بعد الطلاق وكذلك على المطلقة في فترة العدة. لذلك في حال امتناعه عن الإنفاق فيحق لمستحق النفقة رفع دعوى نفقة أمام المحكمة للمطالبة بهذه النفقة.

وعند توفر شروط رفع دعوى نفقة في السعودية وتجهيز الأوراق المطلوبة لرفع الدعوى يتم القيام باجراءات رفع دعوى نفقة وهي بإحدى الطريقتين:

الطريقة الأولى: هي من خلال التقدم إلى محكمة الأحوال الشخصية لتعبئة صحيفة دعوى نفقة وتقديمها للدائرة المختصة. ثم تقوم الدائرة المختصة بتحديد موعد للجلسة الأولى وتُبلغ الخصوم بهذا الموعد وفق الإجراءات الرسمية.

الطريقة الثانية: هي تقديم دعوى النفقة بطريقة الكترونية عبر اتباع عدد من الخطوات إلكترونياً. وفيما يلي طريقة رفع دعوى نفقة الكترونياً:

  • تقوم الزوجة بالدخول بحسابها في أبشر إلى بوابة ناجز الرقمية لتختار خدماتها الالكترونية.
  • تدخل بعد ذلك إلى خيار (قضاء) ثم منه إلى خدمة (صحيفة الدعوى) ثم اختيار طلب جديد.
  • ومن خيارات تصنيفات الدعوى فإنها تختار التصنيف الرئيسي (الأحوال الشخصية).
  • ومن خيار تصنيف الدعوى الفرعي تقوم باختيار (دعاوى النفقة والحضانة والزيارة).
  • كذلك تختار من خيار نوع الدعوى (إما نفقة ماضية أو نفقة مستقبلية أو إنقاص نفقة أو زيادة نفقة أو إلغاء نفقة).
  • تقوم بإضافة المدعين وبياناتهم وكذلك موضوع الدعوى ومرفقاتها ثم تقوم بإرسال الطلب.

الأوراق المطلوبة لرفع دعوى نفقة؟.

لكي يتم تقديم دعوى النفقة حسب الأصول القانونية فيجب توفر بعض الأوراق المطلوبة لرفع الدعوى. لكن ما هي الأوراق المطلوبة لرفع دعوى نفقة في السعودية؟

الأوراق المطلوبة لرفع دعوى نفقة هي:

  • عقد الزواج أن نسخة مصدقة عنه وكذلك صك الطلاق فيما إذا كان هناك طلاق.
  • المستندات التي تثبت سعة الزوج ودخله وما يمتلكه.
  • شهادات الميلاد الخاصة بالأطفال المطلوبة نفقتهم وما هي أعمارهم وكذلك صك الحضانة.
  • صورة عن الهوية الوطنية للزوجة وبياناتها.

ولضمان تقديم دعوى نفقة بالطريقة القانونية الصحيحة وضمان تحقيق أفضل النتائج بالدعوى. فيحب البحث عن رقم محامي متخصص وخبير في قضايا النفقة وإجراءات التقاضي فيها وكافة الأحكام النظامية والشرعية التي تحكمها.

حالات سقوط النفقة في السعودية.

على الرغم من أن النفقة مستحقة وواجبة إلا أنه هناك حالات معينة تسقط فيها النفقة وتكون غير مستحقة. وهذه الحالات حددتها المادة 55 من نظام الأحوال الشخصية في السعودية. لكن ما هي هذه الحالات؟

حالات سقوط النفقة في السعودية وهي:

  • نشوز الزوجة والناشز هي الزوجة التي تخرج عن طاعة الزوج دون مبررات شرعية.
  • عندما تمتنع من الانتقال لسكن الزوجية دون مسوغات شرعية.
  • في حال منعت الزوجة نفسها عن الزوج دون أي أعذار شرعية.
  • في حال امتنعت الزوجة عن السفر مع زوجها بدون أعذار شرعية.

وإلى هنا نكون قد أنهينا حديثنا عن.

افضل محامي نفقة في مكة قائمة بأقوى 6 محامين نفقة بمكة 2023.

وعندما تحتاج إلى أي خدمة قانونية تتعلق بقضايا النفقة. فعليك الاتصال على الرقم call:00966545040509.

المصادر.

أضف تعليق

اتصل بنا
متجر الصفوة اطلب خدمات قانونية