الطلاق بسبب عدم التوافق الجنسي

الطلاق بسبب عدم التوافق الجنسي يعتبر من المشكلات التي تواجه بعض الأزواج، لذلك عليهم معرفة ما هو رأي الشرع والنظام في هذه المسالة لإيجاد الحل المناسب لها.

فاختلال العلاقة الجنسية بين الزوجين يؤدي إلى تدهور الزواج والوصول بأحد الزوجين إلى طلب الطلاق وإنهاء العلاقة الزوجية. وسوف نشرح لكم في هذا المقال كل ما يتعلق بطلب الطلاق بسبب عدم توافق الزوجين جنسياً.

الطلاق بسبب عدم التوافق الجنسي.

هناك العديد من الحالات التي يحدث فيها الطلاق نتيجة عدم وجود تناسب جنسي بين الزوجين، وخاصةً بالنسبة للزوجة التي يمكن أن تخشى من المصارحة بهذا الأمر. بسبب الخجل من الإفصاح عن السبب للزوج.

فيجب على كلا الزوجين أن يقوما بواجباتهما الزوجية التي فرضها عليهما الشرع والنظام لتجنب الوصول إلى مشاكل عائلية وتدهور العلاقة الزوجية والتي يمكن أن تؤدي إلى حدوث الطلاق.

وتلعب العلاقة الجنسية السليمة دوراً هاماً في نجاح العلاقة الزوجية، وقد نصت المادة 42 من نظام الأحوال الشخصية على التزام الزوجين بعدم امتناع أحدهما عن المعاشرة الزوجية أو حتى الامتناع عن الإنجاب إلا بعد موافقة الآخر.

وفي حال عدم معاشرة الزوج لزوجته لفترة تزيد على 4 أشهر فيحق لها طلب فسخ عقد الزواج وتحكم لها المحكمة بطلبها عند تقديم الإثباتات المطلوبة في القضية. وفي حالة عدم وجود تناسب جنسي وطلب الزوجة الطلاق بسبب ذلك على الرغم من معاشرة زوجها لها بالمعروف ورفض الزوج للطلاق.

فيمكنها في هذه الحالة أن تعطي زوجها مقابل أي تتجه إلى الخلع من زوجها بعوض. وهذا كله بعد فشل حل هذه المشكلة بكافة الوسائل والطرق.

ويمكن القيام برفع دعوى طلاق الكترونياً عبر ناجز كما يوضحه الفيديو التالي:

ومن الأفضل في حال واجه أحد الزوجين مشكلة عدم التوافق الجنسي الاستعانة بمحامي طلاق جدة لديه خبرة عالية في هذه المسائل لإيجاد الحل القانوني الذي يناسب طرفي العلاقة الزوجية. كما يقدم كافة الاستشارات القانونية حول قضايا الطلاق والفرق بين الطلاق والفسخ.

هل يحق لي طلب الطلاق اذا زوجي لا يعاشرني؟؟

نعم يحق لكِ طلب الطلاق في حال كان زوجك لا يعاشركِ وذلك استناداً إلى المادة 113 من نظام الأحوال الشخصية التي نصت على أن المحكمة تقوم بفسخ عقد الزواج في حال طلبت الزوجة ذلك في حال امتنع الزوج عن جماع زوجته لمدة أكثر من 4 أشهر. وذلك دون أي عذر مقبول شرعاً.

وفي ختام مقالنا.

الطلاق بسبب عدم التوافق الجنسي وخطوات رفع دعوى ناجز 2023.

نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم شرحاً وافياً لحالة الطلاق عند عدم التوافق جنسياً، وللاستفسار عن التفاصيل القانونية المتعلقة بهذا الموضوع يمكنكم الاتصال معنا لدى شركة محمد عبود الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية.

المصادر.

أضف تعليق

اتصل بنا
متجر الصفوة اطلب خدمات قانونية