كيف اوكل محامي للورث

كيف اوكل محامي للورث؟ من الأسئلة الأكثر شيوعاً عند التعرض لقضية تخص الميراث والتركة وطريقة قسمتها بشكل عادل. ومن المعروف أن قضايا الميراث من القضايا المتشعبة والمعقدة والتي تحتاج إلى محامي متخصص وخبير ويملك الكفاءة المطلوبة.

وفي مقالتنا إجابة وافية ومفصلة على هذا السؤال وخطوات توكيل محامي الورثة والأتعاب التي يتقاضاها عند توكيله. لذا تفضل بمتابعة قراءة مقالتنا المقدمة من أهم محامي مواريث في السعودية لدى شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية.

خطوات توكيل محامي الورثة

كيف اوكل محامي للورث.

يعد توكيل محامي للورث من الأمور الهامة التي يجب القيام بها بعد وفاة الموروث تفادياً للوقوع في نزاعات بين الورثة. كما يملك المحامي المتخصص بقضايا الميراث القدرة على حل تلك النزاعات في حال حدوثها عن طريق توضيح الحقوق لجميع الأطراف.

ويساهم محامي قضايا الورث بتبسيط إجراءات تقسيم التركة والقيام بكافة خطواتها وفق النظام السعودي المعتمد على أحكام الشريعة الإسلامية. ويقدم كافة الإرشادات القانونية اللازمة لضمان حقوق العميل وكيفية تحصيل حقوقه بالأساليب القانونية السليمة.

ولذا فإنه وقبل الإجابة على سؤال كيف اوكل محامي للورث؟ يجب في البداية البحث عن المحامي الخبير في قضايا الميراث. ومن الضروري التحقق من أنه محامي معتمد لدى وزارة العدل ومرخص له بمزاولة مهنة المحاماة في السعودية.

وبدورنا فإننا ننصحك بتوكيل أفضل محامي ورثة في السعودية متواجد لدى شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية. ويقدم كافة الخدمات والاستشارات القانونية في قضايا الميراث بما فيها قسمة تركة بالتراضي بين الورثة و استخراج صك حصر ورثة.

وهو محامي خبير بطريقة تقسيم الورث عن طريق المحكمة ويقوم بالإجراءات اللازمة في حال امتناع بعض الورثة عن تقسيم التركة. ويمكنه إعداد صيغة اتفاق بين ورثة بشكل قانوني وتقديم الاعتراض على صك حصر الورثة بالوسائل القانونية المتاحة.

خطوات توكيل محامي الورثة.

لتوكيل محامي الورثة يجب القيام بعدة خطوات أهمها:

  1. اجتماع الورثة واتفاقهم على توكيل محامي ورث ليقوم بإجراءات حصر الإرث وتقسيم التركة بشكل ودي حسب أحكام الشريعة الإسلامية.
  2. الاجتماع مع المحامي قبل توكيله لتتم مناقشته في القضية والاتفاق على أتعابه وتفاصيل التوكيل.
  3. اتفاق أحد الورثة مع محامي ورث لتوكيله في حال اعتراضه على طريقة تقسيم التركة.
  4. قيام أحد الورثة أو مجموعة منهم بالاتفاق مع محامي متخصص بقضايا الميراث في حال امتناع أحدهم عن قسمة التركة.
  5. بعد الاتفاق مع المحامي يتم إجراء عقد توكيل قانوني معه ليقوم بالإجراءات القانونية اللازمة.
  6. يجب أن يصدر التوكيل من ورثة شرعيين متمتعين بالأهلية القانونية وأن يكون واضحاً ومستوف للشروط القانونية.

ولتوفير الوقت والجهد في حال أردت القيام ب توكيل محامي حصر الإرث خبير ما عليك سوى التواصل مع شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية. حيث تمتلك شركتنا نخبة من أهم المحامين المتخصصين بقضايا الميراث والمؤهلين والممتلكين للكفاءة والمهارة الكبيرة.

كيف ارفع قضية تقسيم ورث؟

لرفع قضية تقسيم ورث يجب توكيل محامي خبير متخصص بقضايا الميراث للقيام بالخطوات والإجراءات القانونية السليمة. ومن الضروري عند رفع القضية تجهيز المستندات والأوراق الرسمية ومن أهمها صك حصر إرث وحصر ورثة. وتختلف خطوات رفع قضية تقسيم الورث قسمة رضائية عن القسمة الاجبارية في حال امتناع أحد الورثة أو بعضهم عن التقسيم.

كم يأخذ المحامي في قضية الورث.

تختلف مدة تقسيم الورث حسب عدة عوامل من أهمها صعوبة القضية وتعقيدها والإجراءات القانونية اللازمة لها. ومثال ذلك رفض أحد الورثة أو بعض منهم تقسيم الورث بشكل عادل حسب أحكام الشرع ورغبتهم بالاستيلاء على كامل الميراث. كما يلعب تعدد الأملاك وتنوعها وكثرة عدد الورثة المستحقين للميراث دوراً مهماً في إطالة وقت تقسيم الورث. بالإضافة لكفاءة المحامي ومهارته في اتخاذ الخطوات والإجراءات القانونية بالسرعة المطلوبة.

بعد أن أجبنا على سؤال كيف اوكل محامي للورث في السعودية؟ كم تبلغ أتعاب المحامي هنا تتنوع قضايا الميراث وتدرج بصعوبتها وتعقيدها لذا فإن أتعاب المحامي تختلف من قضية لأخرى حسب عدة عوامل. فعلى سبيل المثال إن قضايا القسمة الرضائية للميراث تختلف عن قضية القسمة الإجبارية من حيث الإجراءات والتعب والجهد المبذولين.

إذن فليس هناك أتعاب محددة يأخذها محامي الورث وإنما تعتمد على عدة عوامل أهمها:

  • درجة صعوبة القضية وتعقيدها والإجراءات القانونية اللازمة لها.
  • خبرة المحامي والكفاءة التي يتمتع بها.
  • سمعة المحامي والشهرة التي يتمتع بها وسجله القضائي.

ولذا من الضروري الاتفاق مسبقاً بين الموكل ومحامي الميراث على الأتعاب التي يجب أن يتقاضها محامي الميراث عند استلامه للقضية. وفي حال حصل خلاف بشأنها تقوم المحكمة الناظرة بالدعوى بتقديرها وفق العوامل المذكورة سابقاً.

ولدى شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية أهم محامي ورث في جدة يتقاضى أتعاب معقولة نظير الجهد الذي يبذله. وهو خبير بإعداد صيغة دعوى مطالبة الورثة بطريقة احترافية ويعرف كيفية تقسيم الإرث على الورثة باتباع أسهل طريقة لتقسيم الميراث.

شاهد الفيديو التالي:

كم مدة تقسيم الورث؟

تختلف مدة تقسيم الورث حسب عدة عوامل من أهمها صعوبة القضية وتعقيدها والإجراءات القانونية اللازمة لها. ومثال ذلك رفض أحد الورثة أو بعض منهم تقسيم الورث بشكل عادل حسب أحكام الشرع ورغبتهم بالاستيلاء على كامل الميراث. كما يلعب تعدد الأملاك وتنوعها وكثرة عدد الورثة المستحقين للميراث دوراً مهماً في إطالة وقت تقسيم الورث. بالإضافة لكفاءة المحامي ومهارته في اتخاذ الخطوات والإجراءات القانونية بالسرعة المطلوبة.

أتاح الله لكم خيراً مما قدمناه لكم ضمن مقالنا.

كيف اوكل محامي للورث في السعودية وأهم 6 خطوات واجب اتخاذها.

وقد تعرفنا من خلالها على كيفية توكيل محامي ميراث والخطوات اللازمة لذلك والأتعاب التي يتقاضها والعوامل المؤثرة فيها. ولتعرف أكثر تواصل معنا بالاتصال على الأرقام التالية: call:00966566600220 وcall:00966545040509 أو من خلال الواتس اب.

المصادر:

أضف تعليق

اتصل بنا
متجر الصفوة اطلب خدمات قانونية