محامي نفقة في جدة

محامي نفقة في جدة منح التشريع الإسلامي المرأة النفقة سواء كانت متزوجة أو مطلقة وقد نص نظام الأحوال الشخصية الجديد على ذلك. حيث عرفت النفقة ومقدارها إضافة للشروط القانونية لاستحقاقها وأهم حالات سقوطها. ولكن في حال التعرض الى الإخلال بأحكام النفقة أو قواعد أداءها لا بد من الإستعانة بالقانون من خلال توكيل محامي مختص بقضايا النفقة.

أفضل الخدمات القانونية يمكنك الحصول عليها بعد التواصل مع محامي قضايا اسرية جدة من شركة محمد عبود الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية في السعودية على الرقم call:00966566600220.

الخدمات التي يقدمها محامي النفقة

أفضل محامي نفقة في جدة.

باعتبار أن قضايا النفقة من القضايا الهامة بالنسبة للزوجة ومقدار نفقة الأولاد بعد الطلاق في السعودية للاستمرار في عيشة كريمة. لذا سنّ النظام السعودي مجموعة من الأحكام والنصوص التي ترتبط بقضايا النفقة للحكم فيها.

ليكون لمحامي النفقة الدور الهام لمعالجة قضايا النفقة وانجازها وفقاَ لأحكام النظام السعودي. يتمتع محامي نفقة بجدة بمجموعة من الصفات التي تضمن للعملاء نجاح القضايا الموكل بها ومن أهمها:

  • ممارسة المهنة بخبرة قانونية في قضايا الأحوال الشخصية.
  • يتمتع بالدراية والمعرفة الواسعة وعلى اطلاع بكافة القوانين الناظمة لقضايا النفقة ومستجداتها.
  • التمتع بالذكاء وسرعة البديهة.
  • يمتلك الخبرة بالقضايا المعقدة والبسيطة.
  • لديه الثقة لتحقيقه العديد من النجاحات في قضايا الأحوال الشخصية.

إضافة لما سبق ذكره فإن أكثر ما ميّز محامي نفقات في جدة السمعة الطيبة والشفافية في التعامل إضافة للخبرة والحفاظ على أسرار الموكلين وبذلك يكون تحقيق أهم النتائج في القضايا أمرا مضمونا.

إليكم 5 أسماء لأفضل محامي نفقة في جدة.

  1. المحامي الأستاذ محمد الدوسري من أهم وأفضل محامي النفقة في جدة والمملكة ككل.
  2. محامي نفقة من شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية.
  3. المحامي حسين حاسن الدعدي من المحامين المعتمدين في وزارة العدل في السعودية.
  4. محامي نفقة من مكتب الصفوة للمحاماة والإستشارات القانونية.
  5. المحامي مصطفى دياب من المحامين المعروفين في السعودية.

من هو أفضل محامي نفقة بجدة ما هو رقم التواصل؟

محمد الدوسري أفضل محامي نفقة بجدة السعودية، يقدم الخدمات القانونية بجودة علية ومتابعة دائمة. مع تقديم المستندات والأوراق اللازمة لرفع دعوى نفقة وصياغة المذكرات القانونية التي تحتاجها الدعاوى. call:00966566600220 هو رقم التواصل مع محامي نفقة في مدينة جدة للتعرف على كافة المعلومات المتعلقة بقضايا نفقة الزوجة قبل الطلاق والأولاد.

الخدمات التي يقدمها محامي النفقة.

يقدم محامي نفقة في السعودية مجموعة من الخدمات القانونية التي نذكر منها ما يلي:

  • رفع دعوى النفقة في المحكمة المختصة ومتابعة اجراءات رفع دعوى نفقة حتى تنفيذها.
  • صياغة المذكرات القانونية ولوائح الدعاوى المتعلقة بالنفقة أمام المحكمة.
  • استئناف الحكم الصادر في حال إجحافه لحق موكله حتى الوصول إلى الحكم العادل والمنصف.
  • تقديم الإستشارات القانونية اللازمة لمعالجة النزاعات الناشئة عن النفقة مع توضيح رأي النظام في قضايا النفقة التي تواجه العميل.

إضافةً للكثير من الخدمات القانونية التي لا يمكن حصرها أو عدها سواء في قضايا النفقة أو المتعلقة بالأسرة.

طريقة حساب نفقة الزوجة والأطفال.

لا يقع على القاضي في دعاوى النفقة مهمة تحديد النفقة وحسابها وإنما يتم تحويلها إلى قسم الخبراء الذي يقوموا بدورهم بتحديد قيمة النفقة لكل من الزوجة والأولاد، ليتم تحرير تقرير رسمي يتم إرساله للقاضي لإصدار الحكم به.

أتاحت وزارة العدل في السعودية خدمة حاسبة النفقة الإلكترونية تبعاً لحالة الأب والأم، حيث يتم تحديد النفقة المستحقة بعد إدخال المعطيات المتعلقة كراتب الأب أو الزوج وعمر الأطفال إضافةً لالتزامات الزوج والأب والإحتياجات الخاصة بالأطفال وغيرها من المعطيات الأخرى اللازمة.

إلا أنه من الضروري الإشارة إلى عدم دقة حاسبة النفقة فهي لا تُعبر عن الحقيقة أو الحد الذي يحتاجه المُنفق. حيث يمكن حساب النفقة للزوجة والأطفال من راتب الزوج أو الأب بصورة على ألا تزيد عن 50% من قيمة الراتب فعلى سبيل المثال إذا كان الراتب يبلغ 8000 ريال سعودي يجب ألا تتجاوز النفقة 4000 ريال. كما يتم تحديد اجمالي النفقة تبعاً لعدد الأطفال وليس للطفل الواحد.

تابع الفيديو:

ما هي أنواع النفقة؟

للنفقة نوعان سواء كانت للزوجة أو الأولاد:

  • النوع الأول النفقة المستقبلية وهي المبلغ المالي الذي يتم دفعه بشكل شهري حيث يطلق عليها “النفقة المستمرة”.
  • النوع الثاني هي النفقة الماضية وهي نفقة شهرة تكون من حق الزوجة والأطفال إلا أن الأب يتأخر عن سدادها لمدة قد تكون أشهر أو سنوات لتتم المطالبة بها عن طريق رفع دعوى نفقة ماضية. وتشتمل الملبس والطعام والشراب إضافة لأجرة السكن والحاجات الأساسية.

جزاكم الله الخير لاطلاعكم على مقالنا.

خدمات محامي نفقة في جدة وما هي طريقة حساب النفقة 2024.

يمكنكم الإستعلام عن أي معلومات تتعلق بالنفقة من خلال التواصل مع محامي محكمة أحوال شخصية بجدة من شركة محمد عبود الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية في السعودية على الرقم call:00966566600220.

مراجع مقالنا:

أضف تعليق

اتصل بنا
متجر الصفوة اطلب خدمات قانونية