اجراءات عمل توكيل طلاق من السعودية

اجراءات عمل توكيل طلاق من السعودية يتم القيام بها لتوكيل محامي الطلاق المناسب الذي سوف يمثل العميل سواء كان مدعياً أم مدعى عليه. وذلك لمتابعة الدعوى القضائية وكافة إجراءاتها القانونية والترافع بها للوصول إلى الحل النهائي الذي يرضيهم.

وسنستعرض لكم في مقالنا اليوم اجراءات عمل توكيل طلاق من السعودية كافة الإجراءات والشروط والمستندات المطلوبة للقيام بالتوكيل.

اجراءات عمل توكيل طلاق من السعودية.

يمكن توكيل محامي اون لاين عن طريق ناجز بطريقة الكترونية من خلال خدمة إضافة ممثل نظامي في الدعوى. وذلك من خلال خدماتها الالكترونية بعد التسجيل في خدمات ناجز الالكترونية عبر بوابة أبشر. والتوجه إلى خدمات القضاء التي يتم منها اختيار إضافة ممثل بالدعوى. ويطلب بعد ذلك إدخال كل من رقم الدعوى وتاريخها والمحكمة التي تنظر في الدعوى. ثم اختيار ما هو نوع الممثل وبياناته ثم حفظ البيانات وإرسالها.

يمكن للزوج أو الزوجة توكيل من ينوب عنهم سواء بالإقرار بالطلاق أو بإيقاعه، وذلك من أجل إصدار صك الطلاق ضمن المملكة العربية السعودية. أو حتى إصدار صك الطلاق في البلاد خارج المملكة. ويحب أن يتضمن التوكيل الغرض منه ويتم تصديقه وفق الأصول المطلوبة.

وقد سهلت وزارة العدل السعودية اجراءات التوكيل من خلال خدمتها الالكترونية عبر بوابتها ناجز الرقمية. حيث توفر خدمة إصدار وكالة الكترونية إصدار الوكالة لاعتمادها بشكل مباشر بدون الحاجة لمراجعة كتابة العدل. بحيث يتم إشعار كافة أطراف الوكالة عند إتمام إصدارها.

وفيما يلي اجراءات عمل توكيل طلاق من السعودية عبر بوابة ناجز الالكترونية:

  • يجب أن يتم الدخول إلى البوابة وخدماتها الالكترونية.
  • يتم الانتقال بعدها إلى خدمة (إصدار وكالة الكترونية).
  • وبعد أن يتم الدخول للخدمة وتسجيل الدخول للبوابة عبر نظام أبشر باستخدام كل من كلمة السر واسم المستخدم.
  • من الخدمات الالكترونية نقوم بالانتقال إلى خدمة (الوكالات والإقرارات).
  • بعد اختيار الخدمة المطلوبة (خدمة إصدار وكالة الكترونية).
  • بعد الدخول للخدمة يتم اختيار نواع الوكالة (المحاكم والنكاح).
  • يتم بعدها تعبئة كافة البيانات المطلوبة سواء للموكل والوكيل.
  • كما يتم تعبئة نص الوكالة وتاريخ الانتهاء.
  • تظهر لك بعد ذلك معاينة الوكالة ثم يتم الضغط على (اعتماد).

كيف اعمل توكيل طلاق في السعودية؟

يمكن عمل توكيل طلاق في السعودية بطريقة الكترونية عن طريق خدمات وزارة العدل التي تقدمها بطريقة الكترونية من خلال بوابة ناجز. من خلال خدمة أطلقتها الوزارة وهي خدمة الوكالات والإقرارات. حيث تم الدخول إلى هذه الخدمة عن طريق الخدمات الالكترونية ثم بعد ذلك اختيار إصدار الوكالة الالكترونية. وبعد اختيار نوع الخدمة وتعبئة كافة البيانات التي يتم طلبها والتي تخص الموكل وكذلك الوكيل وإدخال نص الوكالة يتم الضغط على اعتمادها.

المستندات والوثائق المطلوبة لعمل توكيل طلاق.

من أجل الاستفادة من خدمة عمل توكيل طلاق الكتروني عبر بوابة ناجز في البداية يجب أن يكون هناك حساب للمستفيد في أبشر للدخول من خلاله إلى الخدمة. كما يجب أن يكون المستفيد قد قام بعمل وكالة سابقة بأحد كتابات وزارة العدل. ومدة الوكالة هي ثلاثة أشهر وفي حال الرغبة في زيادة مدتها يجب مراجعة كتابة العدل.

ومن أهم المستندات والوثائق المطلوبة لعمل توكيل طلاق يجب تعبئة النموذج الخاص بالتوكيل وتعبئة جميع البيانات المطلوبة لذلك. ويجب أن يحتوي التوكيل على الهدف من الوكالة وهو الطلاق. ويتم تصديق الوكالة وفق أحكام النظام. كما يجب أن يكون الموكل كامل الأهلية وأن تكون إقامته سارية المفعول في حال كان مقيماً في السعودية.

ويجب استشارة محامي طلاق جدة من شركتنا شركة محمد عبود الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية. لتحصل على كافة المعلومات التي تحتاج لمعرفتها عن المستندات والوثائق المطلوبة لعمل توكيل طلاق في المملكة العربية السعودية. وعن كل ما يتعلق باجراءات الطلاق الغيابي في السعودية.

وذلك لما لديه من خبرات طويلة في قضايا الطلاق وكل ما يتعلق بالوكالات التي تتعلق بالطلاق وكيفية عمل هذه التوكيلات وكل ما يتعلق بها.

هل يمكن عمل توكيل لمحامي اون لاين؟؟

يمكن توكيل محامي اون لاين عن طريق ناجز بطريقة الكترونية من خلال خدمة إضافة ممثل نظامي في الدعوى. وذلك من خلال خدماتها الالكترونية بعد التسجيل في خدمات ناجز الالكترونية عبر بوابة أبشر. والتوجه إلى خدمات القضاء التي يتم منها اختيار إضافة ممثل بالدعوى. ويطلب بعد ذلك إدخال كل من رقم الدعوى وتاريخها والمحكمة التي تنظر في الدعوى. ثم اختيار ما هو نوع الممثل وبياناته ثم حفظ البيانات وإرسالها.

توكيل محامي طلاق إلكترونياً.

تحتاج قضايا الطلاق في السعودية إلى توكيل محامي متخصص في قضايا الطلاق ولديه خبرة عميقة بهذه القضايا. وإلمام في نظام الأحوال الشخصية وكافة الأنظمة القانونية المتصلة. ويلجأ العديد من الأفراد إلى تفويض محامي ليقوم بكافة إجراءات الطلاق أو الطلاق عن بعد وتمثيل الموكل أمام مختلف الجهات القضائية والحكومية.

في حال قام الموكل بتوكيل محامي في قضية ما ويريد منه متابعة القضية المرفوعة في السابق، فيجب إضافة المحامي إلكترونياً حتى يتابع القضية بكافة تفاصيلها وإجراءاتها. ويمكن توكيل محامي طلاق إلكترونياً عن طريق بوابة ناجز التي توفر للمستفيدين كافة الخدمات العدلية التي تغنيهم عن مراجعة المرافع العدلية.

ومن أجل توكيل محامي طلاق إلكترونياً فيجب القيام بعدد من الخطوات هي:

  • نتجه لموقع وزارة العدل ومن صفحتها ننتقل إلى الخدمات الالكترونية.
  • ومن خلال النفاذ الوطني يتم تسجيل الدخول من خلال الاسم وكلمة المرور.
  • تظهر في الصفحة الرئيسية العديد من الخدمات التي يجب اختيار منها (القضاء).
  • ومن قائمة القضاء يتم اختيار (إضافة ممثل نظامي).
  • يُطلب إضافة رقم القضية والعام والمحكمة المنظورة أمامها القضية ثم الضغط على بحث.
  • بعدها ننتقل إلى بيانات مقدم الطلب حيث يظهر اسم المدعى والمدعى عليه.
  • يتم اختيار الطرف الذي يرغب المحامي تمثيله والدفاع عنه.
  • ثم يتم اختيار نوع الممثل ورقم هاتفه الجوال وبيانات الوكالة ونوعها ورقمها ثم نختار تحقق.
  • يتم التوجه بعدها إلى تعبئة أسباب الطلب مثل حضور الجلسات وإضافة المرفقات مثل نص الوكالة الشرعية.
  • وبعد الانتهاء نقوم باختيار (حفظ وإرسال).

ومن خلال متابعتك للفيديو سوف لتطلع على خطوات إضافة ممثل نظامي في الدعوى:

وبهذا نختم مقالنا.

اجراءات عمل توكيل طلاق من السعودية من بوابة ناجز 2023.

نتمنى بأن تكون المعلومات المذكورة أعلاه قد وضحت لكم كل ما يخص اجراءات عمل توكيل طلاق من السعودية. وعن طريق التواصل معنا نحن مكتب الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية ستحصلون على الإجابة الكاملة عن جميع استفساراتكم حول هذا الموضوع.

المصادر.

أضف تعليق

اتصل بنا
متجر الصفوة اطلب خدمات قانونية