صيغة اتفاق بين ورثة

صيغة اتفاق بين ورثة يتم إبرامه بين الورثة بعد اتفاقهم على تقسيم الميراث وتوزيع الحصص فيما بينهم بالتراضي. ويتم تقسيم التركة بالتراضي بعد تصفية حقوق الميت وديونه وتنفيذ الوصية. وسنستعرض لك نموذج اتفاق ورثة وصيغة قسمة التركة بالتراضي وما يتعلق بها.

من هو افضل محامي صياغة عقود رضائية بين الورثة؟

صيغة اتفاق بين ورثة.

رقم محامي لصياغة عقد اتفاق رضائي بين الورثة هو call:00966545040509. خبرته واسعة في قضايا الميراث وصياغة العقود الاتفاقية لتقسيم التركات بحسب أحكام الشريعة الإسلامية ونظام الأحوال الشخصية.

يتم الاتفاق بين الورثة على قسمة التركة بالتراضي عن طريق كتابة نموذج عقد اتفاق قسمة تراضي بين الورثة. وذلك بعدما يتم الاتفاق فيما بينهم على كافة التفاصيل المتعلقة بالتركة وحصرها وتحديد الأنظمة الشرعية لكل وريث.

ويساعد المحامي المتخصص في قضايا الميراث على كيفية تقسيم الإرث على الورثة. من خلال تحديد الأنصبة الشرعية بدقة وحسب أحكام القانون. ويساعد على تقسيم العقارات والأموال المنقولة وغيرها. والقيام باجراءات حصر الارث في السعودية واستخراج إعلام التركة وصياغة نموذج اتفاق بين الورثة بطريق قانونية سليمة ورصينة ومتفقة مع أحكام الشرع.

انظر لفيديو يشرح قسمة التركة بالتراضي:

ابغي رقم محامي لصياغة عقد اتفاق رضائي بين الورثة؟

رقم محامي لصياغة عقد اتفاق رضائي بين الورثة هو call:00966545040509. خبرته واسعة في قضايا الميراث وصياغة العقود الاتفاقية لتقسيم التركات بحسب أحكام الشريعة الإسلامية ونظام الأحوال الشخصية.

صيغة و نموذج عقد قسمة تركة بالتراضي.

يتم قسمة التركة بالتراضي من خلال كتابة صيغة عقد قسمة تركة بالتراضي بشكل قانوني صحيح من خلال ذكر الورثة وأنصبتهم وتفاصيل التركة والاتفاق الحاصل بين الورثة وما إلى ذلك.

وفيما يلي صيغة ونموذج عقد قسمة تركة بالتراضي:

توفي المورث ـــــــــــــــ. بتاريخ ـــــــــــــــ. هجري وعن ورثة شرعيين هم:

  1. ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ. درجة القرابة ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.
  2. ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ. درجة القرابة ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.
  3. ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ. درجة القرابة ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.
  4. ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ. درجة القرابة ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.
  5. ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ. درجة القرابة ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.

وذلك حسب إعلام الورثة الصادر بتاريخ ــــــــــــــ. ورقم ــــــــــــــــ. حيث تم حساب نصيب الورثة من التركة. وقد تم الاتفاق فيما بين الورثة على قسمة التركة قسمة رضائية. وهم بكامل أهليتهم القانونية. وكذلك بكامل إرادتهم بدون أي إكراه أو إجبار وذلك من قبل الأطراف التالية:

الطرف الأول ــــــــــــــــــــــــ.

الطرف الثاني ـــــــــــــــــــــــ.

الطرف الثالث ــــــــــــــــــــــ.

الطرف الرابع ــــــــــــــــــــــ.

وقد ترك المورث تركة مؤلفة مما يلي:

عقار في ـــــــــــــــــــــــــ. العنوان ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.

المنقولات والأموال وهي ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.

حقوق التركة لدى الغير ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.

التزامات التركة والديون التي عليها ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.

ونصيب كل وريث من التركة المذكورة هي ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.

توقيع الأطراف ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.

من هو افضل محامي صياغة عقود رضائية بين الورثة؟

افضل محامي صياغة عقود رضائية بين الورثة هو محامي أحوال شخصية متخصص في قضايا الميراث من شركة الدوسري. لديه خبرة عميقة في أحكام النظام والشريعة التي تنظم قضايا الميراث وتقسيم التركات. إضافة إلى خبرته في صياغة العقود التي تتعلق بقسمة بالميراث بأفضل الطرق القانونية والشرعية التي تحفظ الحقوق لجميع الورثة.

وينتهي بذلك مقال.

أقوى صيغة اتفاق بين ورثة في السعودية مع نموذج عقد قسمة 2024.

ولكي تحصل على المزيد من التفاصيل حول قسمة الميراث في السعودية. فتواصل معنا على رقم شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية.

المصادر.

أضف تعليق

اتصل بنا
متجر الصفوة اطلب خدمات قانونية