نقل كفالة الابناء من الاب الى الام بعد الطلاق

نقل كفالة الابناء من الاب الى الام بعد الطلاق هي عملية تقوم بها الأم في حال تم الطلاق بينها وبين زوجها وحصولها على حضانة الأطفال. وذلك حسب أحكام شروط الحضانة التي نص عليها نظام الأحوال الشخصية. وفي السطور الآتية سنتحدث عن مسألة نقل الكفالة للأبناء من الأب إلى أمهم.

كيف انقل كفالتي بعد الطلاق

نقل كفالة الابناء من الاب الى الام بعد الطلاق.

نعم يمكن أن يتم نقل كفالة الاطفال من الأب إلى الأم بعد حصول الطلاق بينهما، لكن بشرط أن يكون للأم إقامة بموجب كفالة.

يمكن أن يحصل بأن يكون الرجل مقيم في المملكة العربية السعودية ويتزوج امرأة مقيمة فيها أيضاً. ويصبح لديهما أطفال تكون كفالتهم للأب وفق أحكام النظام. لكن قد يحصل الطلاق بين هؤلاء الأزواج وتنتقل حضانة الأطفال من الأب إلى الأم حسب نظام الأحوال الشخصية.

فما هو مصير كفالة الابناء؟ وهل يمكن نقل كفالة الابناء في هذه الحالات إلى الأم بعد الطلاق؟

عند حصول الطلاق فإن حضانة الأطفال تنتقل إلى من يستحقها حسب شروط الحضانة بعد الطلاق في نظام الأحوال الشخصية. وذلك عندما تنطبق عليها شروط الحاضن المنصوص عليها في القانون. وبالتالي في حال كانت الحضانة للأم فيتم نقل كفالة الأبناء من الأب إلى الأم بعد ذلك الطلاق.

حيث لا يمكن إبقاء هؤلاء الأولاد على كفالة والدهم. ولنقل كفالة الابناء من الاب الى الام بعد الطلاق فلا بد من أن تقوم الأم بإثبات حضانتها لأبنائها وفق شروط الحضانة حسب نظام الأحوال الشخصية. كما يجب على الأم أن تكون قد نقلت كفالتها عن زوجها السابق (الأب).

لكن في حال لم تتمكن الأم من نقل كفالتها أو لم تحصل على حضانة أبنائها لسبب من الأسباب فلا يمكن أن تستطيع نقل كفالة الابناء من الأب إلى الأم بعد الطلاق.

هل يمكن نقل كفالة الاطفال من الاب الى الام؟

نعم يمكن أن يتم نقل كفالة الاطفال من الأب إلى الأم بعد حصول الطلاق بينهما، لكن بشرط أن يكون للأم إقامة بموجب كفالة.

كيف انقل كفالتي بعد الطلاق؟

يتم نقل الكفالة بعد الطلاق عن طريق تعبئة نموذج خاص بنقل الكفالة، والحصول على خطاب موافقة من الزوج على نقل الكفالة. كما يطلب إرفاق صك الطلاق الذي صدر من المحكمة مع صك عقد النكاح وصورتين شخصيتين ومن ثم دفع الرسوم المستحقة.

وبالختام لمقالنا.

نقل كفالة الابناء من الاب الى الام بعد الطلاق بالسعودية 2023.

نتمنى بعدما تحدثنا عن نقل كفالة الأبناء من الاب الى الام بعد الطلاق بأن تكون المعلومة التي قدمناها قد افادتكم. وإذا كان لديكم استفسارات فما عليكم سوى أن تتواصلوا مع شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية.

المصادر.

أضف تعليق

اتصل بنا
متجر الصفوة اطلب خدمات قانونية