حجز موعد محكمة الاحوال الشخصية

حجز موعد محكمة الاحوال الشخصية متاح إلكترونياً بحال كنت بحاجة إلى أي من خدماتها المتاحة في أي قضية شخصية تخصك أو تخص أسرتك. حيث سهلت عليك الحكومة السعودية عبر الاستفادة من خدمة حجز المواعيد المتاحة على بوابة ناجز العدلية الإلكترونية، وللتمعن بالتفاصيل أكثر تابع مقالنا هذا.

ما هو اختصاص محكمة الاحوال الشخصية

حجز موعد محكمة الاحوال الشخصية.

من أجل إتمام حجز موعد في محكمة الأحوال الشخصية في السعودية يُشترط توفر حساب بالنفاذ الوطني والخدمة المطلوبة غير ممكن تنفيذها بشكل إلكتروني. وتبدأ عملية حجز الموعد بالدخول لبوابة ناجز والانتقال مباشرة لتبويب الخدمات الإلكترونية الممنوحة ومنها الدخول لخيار المواعيد وبالداخل انتقل إلى خدمة حجز موعد. وهنا عليك تقديم طلب جديد والنقر فوراً على حجز موعد جديد يتبع ذلك بكتابة كامل بيانات الموعد وتختتم العملية بالنقر على زر حجز موعد.

في مختلف المجتمعات لا بد من نشوء انواع دعاوي الاحوال الشخصية والأسرية  المتعددة والتي تؤثر بشكل سلبي على كينونة المجتمع بحال عدم حلها بالشكل المناسب. ومن جهة أخرى قد تكون بحاجة إلى إبرام إجراء أو وثيقة قانونية على الصعيد الأسري والشخصي وهذا بدوره يتطلب أيضاً هيئة قضائية مختصة لإتمام الأمر بشكل قانوني صحيح. ومما سبق نجد أهمية الحاجة إلى حجز موعد لدى هيئة محكمة الأحوال الشخصية بغض النظر عن المكان والزمان.

إذ عملت الحكومة السعودية على افتتاح عدد من المحاكم الشخصية المختصة ضمن مناطق متفرقة في أراضي المملكة كمحكمة الاحوال الشخصية بالرياض ومحكمة الاحوال الشخصية بالدمام وغيرها، وذلك في غاية منها تسهيل شؤون المواطنين والسعي إلى تقديم الخدمات القانونية الشخصية على نطاق واسع وأقرب ما يمكن للفرد. وبالتالي يُتاح للمستفيد حجز موعد حضوره ضمن المرفق العدلي عندما يستقضي المرفق توفر موعد مسبق للحضور إليه لإنفاذ خدمة غائبة عن قائمة الخدمات الإلكترونية في بوابة ناجز.

تابع الفيديو.

ما هو اختصاص محكمة الاحوال الشخصية؟

وفق المادة الثالثة والثلاثين الاختصاص المعني بالمحكمة الشخصية، حيث بين اشتمال اختصاصها على مسائل الأسرة والأحوال الشخصية بشكل عام. وكما يتضمن هذا الاختصاص كافة قضايا الزواج والطلاق وفسخ النكاح والخلع وما له صلة بحال الرجعة والحضانة وأمور النفقة والزيارة. فضلاً عن إثبات الوقف والوصية وقضايا النسب والغيبة وما يترتب على مسألة الوفاة وحصر الورثة. أي كل ما يمكن أن تعاني منه الأسرة السعودية على الصعيد الشخصي.

كيف احجز موعد في محكمة الاحوال الشخصية؟

من أجل إتمام حجز موعد في محكمة الأحوال الشخصية في السعودية يُشترط توفر حساب بالنفاذ الوطني. وتبدأ عملية حجز الموعد بالدخول لبوابة ناجز والانتقال مباشرة لتبويب الخدمات الإلكترونية الممنوحة ومنها الدخول لخيار المواعيد وبالداخل انتقل إلى خدمة حجز موعد. وهنا عليك تقديم طلب جديد والنقر فوراً على حجز موعد جديد يتبع ذلك بكتابة كامل بيانات الموعد وتختتم العملية بالنقر على زر حجز موعد.

خلف الله لك خيرا لقراءتك مقالنا.

كيفية حجز موعد محكمة الاحوال الشخصية عبر بوابة ناجر 2024.

اجعل من محامي احوال شخصية الرياض الدوسري خبير في نظام الأحوال الشخصية الجديد مرجعاً قانونياً صحيح لأي إجراء أو استفسار قديهمك كالاستعلام عن قضايا الاحوال الشخصية وعن الاختصاص المكاني في دعاوي الاحوال الشخصية وغيرها.

المصادر.

أضف تعليق

اتصل بنا
متجر الصفوة اطلب خدمات قانونية